أول امرأة عربية تنجح بتسلق قمم القارات السبع في العالم

41
وكالة / هاوار –

نجحت اللبنانية جويس عزام في تسلق أعلى سبع قمم في العالم  في مشروع يعد من أصعب الإنجازات في العالم، إذ لم يتمكَّن سوى 51 شخصاً في التاريخ من إنجاز هذا التّحدي.
 بدأت رحلة جويس عزام بإنجاز مشروع “القمم السبع”، الذي يستدعي تسلق قمم القارات السبع في العالم انطلقت قبل سنوات بتدريبات مكثّفة في أعالي الجبال اللبنانية وفي مركز خاص، حيث توجد آلات خاصة تحاكي عملية التسلق وظروفها الطبيعية.
وبعد نجاحها في الوصول إلى قمة إيفرست، التي تعد أعلى قمة في العالم بارتفاع 8848 متر فوق سطح البحر، أصبحت اللبنانية جويس عزام أول امرأة تتسلق أعلى سبع قمم في العالم.
حث النساء على تحقيق أحلامهن
ويتضمن تحدي القمم السبع تسلق القمة الجبلية الأعلى في كل قارة وهي؛ سيرو أكونكاغوا في قارة أميركا الجنوبية، ودينالي في قارة أميركا الشمالية، وفينسون ماسيف في القارة القطبية الجنوبية، وألبروس في قارة أوروبا وكيليمنجارو في قارة أفريقيا، وإيفرست في قارة آسيا، وكارستنز بيراميد أو ماونت كوسيوزكو في قارة آسيا.
ويعتبر المشروع من أصعب الإنجازات إذ لم يتمكَّن سوى 51 شخصاً في التاريخ من إنجاز هذا التّحدي.
وتخوض جويس هذه المغامرة ليس حباً برياضة التسلق فحسب، بل يأتي في إطار مشروع لتحفيز وتمكين النساء اللبنانيات والعربيات وحثهن على تحقيق أحلامهن في مختلف المجالات.