تأهيل المسبح البلدي بالرقة مبادرة بنَّاءة نحو تطوير الرياضة

1032
تقرير/ صالح العيسى –

روناهي/ الرقة ـ في مبادرة من لجنة الشباب، والرياضة التابعة لمجلس الرقة المدني يتم تأهيل مسبح الرقة البلدي الواقع في ملعب الرقة البلدي بمركز المدينة.
استخدم مرتزقة داعش ملعب الرقة البلدي كمعتقل يقبع فيه كل من عارض أفكارهم المتصلبة ليتحول المسبح إلى بركة تسفك فيها دماء السوريين ممن حاولوا مقاومة المرتزقة، أو جدالهم حيث كانوا يردون على من ثار ضد ظلمهم بالسيف.
أما بعد دحرهم من الرقة على أيدي قوات سوريا الديمقراطية في عام 2017م، تعود النشاطات الرياضية ولوهي ليست بالزخم المطلوب إلى شباب الرقة مما دعا القائمين على خدمة المجتمع إلى تلبية احتياجات الشباب فبعد تأهيل الملعب كان لابدّ من تأهيل المسبح الذي حرم منه الأهالي لسبعة أعوام.
مبادرة تهدف لتحسين الواقع الرياضي في الرقة
في هذا الصدد حدثنا العضو في لجنة الشباب، والرياضة عبد الكريم العباس قائلاً: “نقوم بتأهيل المسبح البلدي الموجود ضمن الملعب، وذلك بالتعاون مع بلدية الشعب في الرقة حيث استقطبنا الآليات، واليد العاملة، ويقوم العمال بتنظيف الموقع”.
وأضاف: “عن طريق النشاطات الرياضية نستطيع الحد من ظاهرة تعاطي المخدرات التي تفشت بكثرة بين الفئة الشابة في مجتمعنا تلك الظاهرة هي الأبشع فإن لم نتداركها بجهودنا سينهار المجتمع، ويتفكك وسيمسي شبابنا مفرغين من ذواتهم مستعبدين لتلك المواد، ومن يتاجر بها”.