عُقِد اجتماع تنظيمي لتشكيل اتحاد المرأة الشابة في الرقة وريفها

81
روناهي/ الرقة – عقد اتحاد المرأة الشابة في شمال سوريا، اجتماعاً تحت شعار «بنضال المرأة الشابة سنحطم الذهنية العبودية»، ظُهر يوم السبت الموافق لـ20/4/2019م.
لترشيح شابات من أجل تشكيل اتحاد المرأة الشابة في الرقة وريفها؛ عقد اتحاد المرأة الشابة في شمال سوريا اجتماعاً تنظيمياً، وقد حضر الاجتماع عضوات الاتحاد في الرقة، بالإضافة إلى ممثلات عن المجالس المحلية ومجلس المرأة السورية.
دور المرأة الشابة في التصدي للهجمات التي تشنها الدول الرأسمالية
بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، بعدها ألقت عضوة اتحاد المرأة الشابة في الشمال السوري ميديا محمد كلمة رحبت فيها بالحضور، وشرحت بشكل مسهب التطورات التي تشهدها المنطقة على الصعيد السياسي، وركزت على دور المرأة الشابة في التصدي للهجمات التي تشنها الدول الرأسمالية الهادفة إلى النيل من مكتسبات الشعوب المحققة بفضل دماء الشهداء، وتنظيم المجتمع.
وأشارت ميديا إلى أنَّ المرأة في الشمال السوري عانت من الأنظمة السلطوية التي سخرتها لخدمة الرجل واحتكرت دورها في المنزل فقط، وخصت بالذكر المرأة في الرقة والتي حُرمت من حقوقها، وذلك بسبب ممارسات مرتزقة داعش.
وللحديث عن الاتحاد الذي سيتم تشكليه؛ قالت ميديا: «سيكون هذا الاتحاد خاصاً بالمرأة الشابة، كما سيتم تشكيل لجان ضمن الاتحاد مثل لجنة الثقافة والفن، لجنة السياسة، لجنة الإعلام، لجنة الرياضة، لجنة التدريب والتوعية والعديد من اللجان الأخرى».
من ثم فتح باب الترشيح، حيث رشحت 20 عضوة نفسها للاتحاد، وفي الفترات المقبلة سيتم انتخاب العضوات للاتحاد.