الاحتفاء بالشاعر الكبير مظفر النواب قريباً

71
وكالات –

أكد ملا بختيار المشرف العام على مهرجان كلاويج الثقافي والأدبي، أهمية إقامة الفعاليات الأدبية والفنية، لافتاً إلى أن المحور الرئيسي للمهرجان تركز على “السيرة الذاتية”. واختتمت مساء السبت فعاليات مهرجان كلاويج الثقافي والأدبي في دورته الثانية والعشرين، بتوزيع الجوائز على البحوث الفائزة.
وفي كلمة له في حفل اختتام المهرجان قال ملا بختيار: ان المحور الرئيس في المهرجان كان “السيرة الذاتية، متمنياً الاستفادة من تجارب الكتّاب والأدباء الذين شاركوا في المهرجان وأغنوا الأدب الكردي بتجاربهم الثرية، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من التقدم التكنلوجي لمواكبة تطور العصر”.
وحول جوائز المهرجان أكد ملا بختيار إن لجنة تقييم الأبحاث عملت بحيادة وشفافية لتقييم البحوث الفائزة، مؤكداً أن المهرجان يسعى إلى الاحتفاء بالشاعر الكبير مظفر النواب خلال الأشهر المقبلة.
وكان مهرجان كلاويج الثقافي والأدبي قد انطلق يوم الخميس 18 نيسان الجاري واستمر لمدة 3 أيام بمشاركة واسعة من كتّاب وأدباء وباحثين من جنوب كردستان والعراق والعالم.
كما يستمر معرض كلاويز للكتاب في قاعة المكتبة العامة بمدينة السليمانية، بمشاركة 41 داراً للنشر في محلية وعربية وعالمية. ويحتوي المعرض على 10 آلاف عنوان للكتب الكردية و12 ألف عنوان للكتب العربية و250 عنواناً للكتب الإنجليزية و800 عنوان من دور نشر في إيران وروج هلات كردستان.
ويستمر المعرض حتى 25/4/2019، ويبقى مفتوحاً للزوار كل يوم من التاسعة صباحاً حتى السادسة مساء.