لجنةُ الكادحين بعين عيسى… حماية لحقوق الكادحين من الاستغلال

68
تقرير/ حسام اسماعيل –

روناهي/ عين عيسى ـ بهدف ضمان حقوق الكادحين وحمايتهم من الاستغلال تم افتتاح لجنة الكادحين من قبل حركة المجتمع الديمقراطي في ناحية حين عيسى والتي تعد رابع لجنة تفتتح في إقليم الفرات.
افتتحت حركة المجتمع الديمقراطي يوم الأحد 14/ 4/ 2019 “لجنة الكادحين” في ناحية عين عيسى، لتعمل على تنظيم عمل العمال والحفاظ على حقوقهم لمنع استغلالهم من قبل أرباب العمل وأصحاب رؤوس الأموال لتكون اللجنة الرابعة بعد افتتاح لجان عدة للكادحين في كل من ( كري سبي ـ كوباني ـ صرين ) ضمن إقليم الفرات من قبل الحركة.
وحضر حفل الافتتاح الذي تم تنظيمه من قبل مجلس ناحية عين عيسى كل من الرئاسة المشتركة لهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل بيريفان حسن ونائبي الرئاسة المشتركة  بهاء الدين علي، وسلطانة حسين بالإضافة للممثلين عن حركة المجتمع الديمقراطي ولجنة الكادحين في إقليم الفرات وأعضاء من كافة اللجان والمؤسسات في ناحية عين عيسى.
بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، تلاها إلقاء عدة كلمات حول أهمية افتتاح هذه اللجنة ودورها في حماية حقوق الكادحين.
فباسم مجلس ناحية عين عيسى ألقى صالح الخضر كلمة أكد فيها على أهمية افتتاح اللجنة المذكورة وفق الأسس السليمة وكلها لصالح الطبقة العاملة الكادحة، من خلال العمل التنظيمي للوصول إلى النظام الكومينالي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي وفقاً لمنظور فلسفة القائد أوجلان لتكون نقطة النهاية للظلم والاستغلال.
وبدورها أشارت الرئيسة المشتركة للجنة الكادحين بإقليم الفرات جيان درويش في كلمتها على ضرورة تشكيل هذه اللجان لتكون على مستوى الواجب العظيم الملزمين به تجاه الشعب والمجتمع في سبيل تطوير العمل ضمن هذه اللجان لتحقيق التطور المنشود، ومحاربة البطالة وتحقيق مستقبل أفضل للشعوب.
وباسم حركة المجتمع الديمقراطي تحدثت العضوة في الحركة بإقليم الجزيرة شيرين عثمان عن افتتاح لجنة للكادحين بناحيَّة عين عيسى، مشيراً إلى أنَّها ستكون ضمان لحقوقهم، وعدم استغلالهم من قبل الأشخاص الذين يستغلون حاجتهم للعمل، وتجريدهم من حقوقهم كاملة.
وبينت شيرين إلى أنَّ افتتاح اللجنة له أهمية كبيرة كون الطبقة العاملة هي الأكثر فعاليَّة في المجتمع، وعماد اقتصاد المجتمع.
بعد ذلك تم قص شريط افتتاح اللجنة من قبل مؤسسة عوائل الشهداء بناحية عين عيسى.
والجدير بالذكر أن لجنة الكادحين تختص “بتنظيم عمل العمال، الدفاع عن حقوقهم والحفاظ عليها، التنسيق مع كافة المؤسسات لتحصيل حقوقهم.