افتتاح مجلس المرأة في خط البو عاصي خطوة ريادية لتنظيم النسوة في المنطقة

152
روناهي/ الطبقة ـ افتتحت إدارة المرأة في الطبقة مجلس المرأة في خط البو عاصي في قرية الكرين الواقعة غرب مدينة الطبقة بنحو 12 كم، من أجل تنظيم المرأة في تلك المنطقة وتوعيتها.
عملت إدارة المرأة في منطقة الطبقة على افتتاح مجلس ودور جديدة في منطقة الطبقة لتبلغ عددها 9 مجالس تابعة للإدارة، ولتفعيل وتنشيط المرأة ومتابعة دورها في كافة المجالات.
وقد حضر افتتاح مجلس المرأة خط البو عاصي لجنة المرأة في الإدارة المدينة الديمقراطية لمنطقة الطبقة، وممثلات عن حزب سوريا المستقبل، والتحالف الوطني الديمقراطي السوري وحشد من نساء المنطقة.
العمل على افتتاح عدة مشاريع لتقوية اقتصاد المرأة وثقافتها
وبدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلاها عدة كلمات، منها كلمة باسم الإدارة المدنية الديمقراطية ولاء الناجي، وباسم إدارة المرأة في الطبقة مريم عثمان، وأكدت الكلمات على أهمية افتتاح مجالس المرأة لتفعيل دورها في المجتمع، وتنظيم المرأة، وخاصةً في الريف.
وفي النهاية تم دعوة مجلس عوائل الشهداء لقص الشريط الأحمر، واحتفلت النساء بعقد حلقات الدبكة على وقع أغاني الثورة والنصر.
وفي لقاء أجرته صحيفة روناهي مع الإدارية في منسقية المرأة في خط البو عاصي مريم عثمان والتي أكدت على أهمية تأسيس وافتتاح مجلس للمرأة في خط البو عاصي ريف الطبقة الغربي لتوعية المرأة التي تعرضت للظلم والتهميش، للوصول بالمرأة إلى دورها وهدفها في الحياة.
وأشارت مريم بأن عدد النساء ضمن مجلس المرأة في خط البو عاصي يبلغ خمس عضوات، منوهةً بأنه سيتم من خلال المجلس افتتاح عدة مشاريع لتقوية اقتصاد المرأة وثقافتها في المجتمع، ومنها ورشات خياطة، ودورات محو أمية.