أول بطولة لألعاب القوى المدرسية في الطبقة

114
تقرير ماهر زكريا/ مصطفى الخليل –
روناهي / الطبقة ـ من أجل تنمية وتشجيع مواهب الطلاب الرياضية وخلق روح المنافسة بين الفِرق المدرسية تم تنظيم أول بطولة لألعاب القِوى المدرسية في الطبقة.
نظمت لجنة التربية والتعليم في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة أول بطولة لألعاب القوى المدرسية في الطبقة بمشاركة لاعبين من مدارس المنطقة، وذلك بهدف تنمية المواهب الرياضية بين الطلاب في المدارس.
وقد حضر البطولة لجنة التربية والتعليم ولجنة الشباب والرياضة والاتحاد الرياضي وعدد من معلمات ومعلمي وطلاب المدارس في منطقة الطبقة.
وكانت البطولة لرياضات مختلفة منها الجري لمسافات قصيرة ورمي الرمح ورمي الكرات الحديدية، وبمشاركة حوالي 80 طالب تم اختيارهم من 197 مدرسة، وفق اختبارات جرت في كل مدرسة، وتشمل ثلاثة مراحل هي الابتدائية والإعدادية والثانوية.
وتهدف لجنة التربية والتعليم من مثل هذه البطولات إلى تنمية وتشجيع مواهب الطلاب الرياضية وخلق روح المنافسة بين الفرق المدرسية وتفعيل الرياضة المدرسية في المنطقة بأنواعها المختلفة كألعاب الجري وألعاب القوى المختلفة.
وفي البداية وقف الحضور دقيقة صمت على أرواح الشهداء.
وبدأت البطولة بمسابقة الجري بمشاركة عدد من متسابقي المسافات القصيرة وهي 100 متر و200متر و400متر، كما كانت هناك رياضات أخرى مثل رمي الكرة الحديدية ورمي القرص ورمي الرمح.
وفي النهاية توجت لجنة التربية والتعليم الفائزين في المركز الأول من كل لعبة بمنحهم ميدالية ولباس رياضي، وثلاثة كؤوس لأفضل ثلاث متسابقين مثاليين خلال البطولة.
وفي لقاء أجرته صحيفة روناهي مع الموجه الرياضي في لجنة التربية والتعليم محمد العبدالله الذي أكد فيها على أهمية البطولة خلال الفترة الدراسية لتشجيع المواهب الرياضية في المدارس وانتقاء الفرق الرياضية التي يمكن إعدادها مستقبلاً للمشاركة في بطولات على مستوى شمال وشرق سوريا، وأيضاً بث روح المنافسة بين الطلاب في مجال الرياضة وتشجيع مواهبهم وتنميتها بين الطلاب.
وأشار العبدالله أن البطولة هي عبارة عن فعالية رياضية بالتعاون مع الاتحاد الرياضي لمنطقة الطبقة، حيث جرت بعد اختبار في كل مدرسة للاعبيها واختيار أفضل المواهب، وانطلقت البطولة بمشاركة حوالي80 لاعب من مدارس الطبقة، والبالغ عددها حوالي 197 مدرسة.

وأضاف العبدالله أن هناك خطط مستقبلية لجذب أكبر عدد من المواهب في الألعاب الأخرى ومنها التخطيط لإقامة دوري لكرة القدم لطلاب المرحلة الثانوية وتشكيل فريق لكرة السلة من جميع المراحل الدراسية في الفترة القادمة.