استقبال محصول القمح في صوامع السلحبية

47
الطبقة – بدأت صوامع السلحبية الواقعة شرق مدينة الطبقة 35كم باستقبال القمح مع بدء المزارعين في المنطقة بحصاد المحاصيل الشتوية من قمح وشعير.
وفي لقاء مع الإداري في صوامع السلحبية عامر الخضر أكد على أنه بدأت عملية استقبال القمح من المزارعين من قبل الصوامع بعد اصلاح الأضرار والمحولة الأساسية وإصلاح السواحب والروافع المتضررة؛ وتركيب محركات جديدة، علماً أن استطاعة الصوامع في العام الحالي أقل من المنصرم، وتم إصلاح الأعطال الموجودة في قبان الصوامع لوزن القاطرة المحملة بالمحصول الدكمة؛ ومن ثم إفراغ القمح في ما يسمى (الجورة أو الجب)، حيث توجد فتحات سفلية في القاطرات ليتم تفريغها في المكان المناسب، ومن ثم تتم عملية السحب إلى الصومعة عن طريق الشفط باستخدام الشفاطات الهوائية ذات استطاعة معروفة.
وفي لقاء مع الرئيسة المشتركة لمديرية الزراعة في الطبقة خالد العسكر أشار إلى أنه تم استلام الحبوب في مواقع عدة في ريف الطبقة من (السلحبية، وكبش)، بطريق الأكداس أو الدكمة، حيث تم شراء محصول القمح من الدرجة الأولى بـ (175) ل.س للكيلو الواحد، والدرجة الثانية ناقص 1%، والدرجة الثالثة ناقص 2%. ونوه خالد العسكر إلى أن الموسم تأخر بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة بشكلٍ عام.