أمسية غنائية في الطبقة

29
تحت شعار “لنكن صوتاً واحداً ضد الإرهاب ولنغني معاً لأجل الحرية” أقامت لجنة الثقافة والفن لمنطقة الطبقة وبالتعاون مع مركز الثقافة والفن، أمسية غنائية لفرقة درة الفرات.
حضر الأمسية التي أقيمت على مسرح مركز الثقافة والفن، الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي روشن حمي، الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي هند العلي، رئيس فرع حزب سوريا المستقبل في الطبقة مثنى عبدالكريم، إلى جانب العشرات من أعضاء المؤسسات المدنية والعسكرية.
في بداية الأمسية، ألقت الرئيسة المشتركة لمركز الثقافة والفن إيمان الغريب كلمة باركت فيها الأمسية وأكدت خلالها أنه “لن يستطيع أحد أن يكتم صوت الفنانين ويأسر حناجرهم ومن خلال الفن سنوصل صوتنا لكل شعوب العالم وننادي بحريتنا”.
ومن بعدها اعتلت فرقة “درة الفرات” المسرح باللباس الفلكلوري العربي والكردي المميز، ليبدأ أعضاء الفرقة تقديم أغانيهم المتنوعة باللغتين العربية والكردية وسط تصفيق العشرات من الحضور.
ووجهت الفرقة من خلال الأغاني رسالات متعددة معبِّرة فيها عن إخوّة الشعوب وتلاحم المكونات وأكدت على الارتباط بالأرض والتضحية في سبيل الوطن، والتذكير بالمجازر التي ارتكبها الاحتلال العثماني بحق مكونات المنطقة على مرِّ العصور.
وفي ختام الأمسية الغنائية كرّمت إدارة مركز الثقافة والفن الشاعرة سهام التركي وأعضاء فرقة “درة الفرات”.

وكالة هاوار