حدث تاريخي…. نساء الطبقة يُنظمن أنفسهن ضمن وحدات الحماية الذاتية

112
انطلاقاً من مبدأ الحماية الذاتية والدفاع عن مكتسبات الشعوب وقيم الثورة التي تعرف بثورة المرأة نظمت إدارة المرأة في الطبقة 50 امرأة من نساء الطبقة في صفوف الحماية الذاتية للدفاع عن المرأة والشعب.
أصدرت إدارة المرأة في الطبقة بياناً أكدن فيه على حماية قيم الثورة التي عرفها العالم بثورة المرأة، البيان قُرِئ من قِبل الإدارية في إدارة المرأة في الطبقة نصرة عباكة في مركز اتحاد المرأة الشابة، وجاء في نص البيان:
“في ظل المستجدات الأخيرة والتهديدات التركية الأخيرة المتواصلة باحتلال  مناطق شمال وشرق سوريا التي حررتها قوات سورية الديمقراطية من داعش ومثيلاتها من المجموعات المرتزقة كان لابد للنساء من تنظيم مناسب لحماية أنفسهن والمجتمع بالقدرات الذاتية.
وبعيداً عن عقد الآمال على أية جهة دولية  خارجية، سنواصل سعينا الدؤوب لتطوير قدراتنا الذاتية في الدفاع عن النفس ضد كل الاعتداءات الحالية والمحتملة.
وانطلاقاً من مبدأ الحماية الذاتية سننظم أنفسنا لنكون مستعدات للتصدي لأي جهة تسول لها نفسها الاعتداء علينا. وسنعمل على حماية قيم الثورة التي يعرفها العالم باسم ثورة المرأة وسنحمي المجتمع بكل أطيافه ضد كل التهديدات”.
والجدير بالذكر أن إدارة المرأة تستمر في تنظيم صفوف المرأة ضمن وحدات الحماية الذاتية وسيتم تشكيل عدة مجموعات أخرى خلال الأيام القادمة وسيعلن عنها ضمن بيان آخر ناهيك عن تدريب مجموعة من  النساء في وقت سابق على فك وتركيب السلاح (الكلاشينكوف) والرمي به.

وكالة/ هاوار