بعد عامين.. إعادة تأهيل مجاري الصرف الصحي بتل معروف

25
روناهي/ تربه سبيه ـ باشرت بلدية تربه سبيه بحملة لتنظيف مجاري الصرف الصحي في بلدة تل معروف التي خرجت عن الخدمة لمدة عامين متتالين، وذلك بعد هجرة أهالي البلدة إثر احتلالها من قبل مرتزقة النصرة وداعش.
وبهدف تنظيف مجاري الصرف الصحي؛ أطلقت البلدية المركزية في تربه سبيه وبالتنسيق مع كل من بلديتي قامشلو وتل حميس حملة لتنظيف (27) مجروراً للصرف الصحي في بلدة تل معروف؛ بسبب تعرضها للردم وخروجها عن العمل لمدة عامين؛ وذلك بعد هجرة الأهالي للبلدة إثر احتلالها من قبل مرتزقة جبهة النصرة وداعش.

 وبهذا الخصوص؛ صرح الإداري في لجنة الخدمات ببلدية تربه سبيه بدر الدين خلف عن خدمات البلدية قائلاً: “تقوم لجنة الخدمات في بلدية تربه سبيه بحملة مسح تشمل جميع المدارس والمطريات والمجاري الصحية في المناطق والبلديات التابعة لناحية تربه سبيه، بهدف تنظيفها، بالإضافة إلى مجرور الصرف الصحي في بلدة تل معروف”.
وأضاف خلف قائلاً: “ومن ضمن حملة لتنظيف مجاري البلدة وإنهاء هذه المشكلة التي أنهكت الأهالي، تنظيف الخط الرئيسي الذي يتراوح طوله (250) متراً؛ ممتلئاً بالرمل والتراب، وفي حال وجود كسر في البواري يجب استبدالها تجنباً لحصول مشاكل مع مرور الزمن”.
والجدير ذكره أن العمل مازال مستمراً في بلدة تل معروف، حتى الانتهاء من تنظيف وإعادة تأهيل مجاري الصرف الصحي بشكلٍ كامل في البلدة.