احتفال فني  بمرور عام على تأسيس الإدارة المدنية في الطبقة

432
أقامت لجنة الثقافة والفن في الطبقة احتفالية فنية تحت شعار “بالثقافة نرتقي” بمناسبة مرور عام على تأسيس الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة. وأقيم الاحتفال على مسرح المركز الثقافي بحضور جماهيري من أهالي الطبقة ورؤساء وأعضاء لجان الإدارة المدنية وحزب سوريا المستقبل وشيوخ المنطقة.
بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت، بعدها ألقيت الكلمة الافتتاحية من قبل الرئيس المشترك للجنة الثقافة والفن علي علايا، حيث رحب بالحضور، مؤكداً أن الثقافة والفن هي أساس إظهار هوية الشعوب. ومما جاء في حديثه: “الطبقة عبارة عن فسيفساء جميلة ملونة بكافة أطياف المجتمع وثقافاته المتعددة، المرتزقة حاولوا تدمير ذلك، لكن تضحيات الشهداء أفشلت مآربهم السوداء”.

تلي الكلمة الافتتاحية عرض مسرحي فردي بعنوان “من النفايات” من تأليف وسيناريو وإخراج الرئيس المشترك للمركز الثقافي في الطبقة فراس رمضان، حيث حاكى الواقع في كثير من تفاصيله المعاشة والتناقضات والمفارقات اليومية.
وأعقب العرض المسرحي، تقديم فرقة المركز الثقافي للفنون الشعبية عدداً من الأغاني الشعبية والتراثية لمنطقة الطبقة بعد إن تم إلقاء أغنية كردية عن روح مقاطعة عفرين بعد احتلالها من قبل الاحتلال التركي.
وتعبيراً عن الشكر والامتنان لكل من ساهم في تحسين أداء ودعم لجنة الثقافة والفن، تم منح درع اللجنة لكل من المجلسين التشريعي والتنفيذي في الطبقة، والمالية العامة في الطبقة ممثلة بمطبعة الفرات، وفرع الطبقة لحزب سوريا المستقبل، ومركز الثقافة والفن في الطبقة، بالإضافة لتكريم فرقة الرقة لإحياء التراث الشعبي التي ساهمت وشاركت في انطلاقة المركز الثقافي في الطبقة. واختممت الحفلة بتقديم فرقة أطفال الرقة عدد من الأغاني الفلكلورية من تراث الرقة.

وكالة هاوار