يداً بيد نبني الرقة

52
روناهي/ الرقة ـ نظراً لاقتراب فصل الشتاء أطلقت بلدية الشعب في الرقة حملة إصلاح الطرق، بالإضافة إلى العمل على تأهيل قساطل الصرف الصحي، وأنابيب المياه في المدينة وريفها.
وتحت شعار “يداً بيد نبني البلد” تواصِل الورشات الفنية والخدمية التابعة لبلدية الشعب في الرقة عملها في تعبيد الطرق، والتمهيد للطرق الوعرة والترابية في ريف مركز الرقة ومدينتها.

كما وتعمل البلدية على إزالة النفايات وتجميعها في أماكن مخصصة خارج مناطق الأحياء السكنية، بهدف إكساب شوارع وأحياء المدينة مظهر حضاري وجميل.
وتتجه بلدية الشعب بالرقة إلى ردم وإصلاح الطرق التي يمكن أن تتشكل فيها برك ومستنقعات نتيجة هطول الأمطار، لهذا تقوم بمعالجتها؛ وذلك بردمها بمادة البقايا والمواد التي تحد من تشكل البرك وبخاصة في الأحياء السكنية.
“لنتعاون معاً لتبقى مدينتنا أجمل”؛ من هذا المنطلق تستمر ورشات مشروع الصرف الصحي والمياه التابعة لبلدية الشعب ولجنة إعادة الإعمار في مجلس الرقة المدني أعمالها في مدينة الرقة.
وفي الوقت الراهن العمل جارٍ على تأهيل قساطل الصرف الصحي، وأنابيب المياه في شارع الصناعة باتجاه دوار البتاني، بالإضافة إلى “الرميلة، وشارع الساقية، الدرعية، الحصيوة، الصناعة”.
والجدير ذكره بأن تسمية دوار البتاني جاءت نسبةً إلى العالم الفلكي الشهير “البتاني” إذ كان له تمثال على هذا الدوار ولكن مرتزقة داعش حطمته وكسرته، وشوهت معالم وتاريخ المدينة، وبني الدوار عام 1985م.