السباحة المصرية تفرض هيمنتها على أفريقيا

10
يواصل السباحون المصريون توهجهم خلال مشاركتهم في البطولة الأفريقية للسباحة المقامة حالياً بالجزائر، وحصدت مصر، 24ميدالية متنوعة حتى الآن سواء على الصعيد الفردي أو التتابع.
وبهذا العدد من الميداليات تأتي مصر في قمة جدول ترتيب البطولة، في حين تحل جنوب أفريقيا المركز الثاني برصيد 22 ميدالية، وتأتي الجزائر المنظمة للبطولة في المركز الثالث برصيد 13 ميدالية، وتحتل تونس المركز الرابع برصيد ست ميداليات، ثم المغرب في المرتبة الخامسة برصيد ثلاث ميداليات، وزامبيا في المرتبة السادسة بميداليتين، وأخيراً موريشيوس بميدالية وحيدة.
الميداليات الذهبية
حققت البعثة المصرية 13 ميدالية ذهبية، من بينهم أربع ذهبيات حصدها السباح المصري محمد سامي. ونال محمد سامي الذهبيات بعدما احتل المركز الأول في سباقات100متر حرة، 100متر فراشة، 200متر حرة، و50 متر ظهر.
في حين نالت هانيا مورو، ميداليتين ذهبيتين بعدما احتلت المركز الأول في سباقي200 متر حرة، و400 متر حرة.
كما حصد عبد الرحمن سامح ، وفريدة عثمان الميدالية الذهبية في سباق 50 متر فراشة، وتوج بالذهبية أيضاً سميحة محسن في سباق100 متر ظهر، ومروان القماش في سباق 800 متر حرة، ويوسف القماش في سباق50 متر صدر.
بينما على صعيد سباقات التتابع، حقق الفريق المصري رجال المكون من محمد سامي، أحمد حمدي، مروان العمراوي ومروان القماش الميدالية الذهبية بعدما جاء بالمركز الأول في نهائي سباق200متر حرة × 4، كما توج الفريق المصري المكون من علي خلف الله، سميحة محسن، محمد سامي، فريدة عثمان بذهبية سباق التتابع مختلط100متر حرة ×4.
الميداليات الفضية
نالت البعثة المصرية تسع ميداليات فضية منها ميداليتين للسباح علي خلف الله، وتوج خلف الله بالفضية الأولى بعدما جاء في المركز الثاني في نهائي سباق100 متر حرة، والثانية في سباق50 متر فراشة.
كما نال الميدالية الفضية مروان العمراوي في سباق800 متر حرة، رويدا هشام في سباق200 متر صدر، يوسف القماش في سباق100متر صدر، فريدة عثمان في سباق100متر حرة، سميحة محسن في سباق50 متر ظهر ومروان القماش في سباق200 متر حرة.
وعلى صعيد سباقات التتابع حقق الفريق المصري سيدات المكون من فريدة عثمان، هانيا مورو، سميحة محسن  ورويدا هشام، الميدالية الفضية بعدما احتل المركز الثاني في نهائي سباق تتابع 100متر حرة ×4.
الميداليات البرونزية
حصلت البعثة المصرية على ميداليتين برونزيتين حتى الآن، نال الأولى محمد سامي، بعدما جاء بالمركز الثالث في نهائي سباق 200 متر ظهر. في حين نال البرونزية الثانية أحمد حمدي سالم في نهائي سباق 400 متر متنوع.