سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

صدمة لليابانيين بعد إلغاء بطولة أسطورية

بعد أسابيع قليلة من صدمة تأجيل دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة طوكيو، تلقى اليابانيون صدمة جديدة قد يعتبرونها أسوأ، حيث ألغيت نسخة هذا العام من بطولة “كوشين” الأسطورية للبيسبول، والتي تقام بين المدارس العليا.

وقرر الاتحاد الوطني لبسيبول المدارس العليا إلغاء نسخة هذا العام من البطولة، بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد، لتكون المرة الأولى التي لا تقام فيها منذ الحرب العالمية الثانية، علماً بأنها أكبر حدث رياضي للهواة في اليابان، حسبما أفادت وسائل الإعلام اليابانية.

وما زالت البسيبول هي اللعبة الأولى لدى الشعب الياباني، كما أنها تمثل تجارة ضخمة في اليابان. وبالنسبة لملايين من اليابانيين، تمثل هذه البطولة لطلبة المدارس العليا جزءاً مهما للغاية من حياتهم وهويتهم. وتبث فعاليات هذه البطولة سنوياً عبر شاشات تلفزيون اليابان علماً بأنها تمتد على مدار أسبوعين.

وكان من المقرر أن تنطلق فعاليات هذه النسخة في العاشر من آب المقبل في نيشنوميا بمقاطعة هيوغو، ولكن المخاطر التي تهدد المشاركين فيها بسبب وباء كورونا دفعت المنظمين إلى الإلغاء.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 قررتا قبل أسابيع قليلة تأجيل هذه النسخة من الدورات الأولمبية إلى صيف عام 2021 بسبب “كورونا” أيضاً.