سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

الإعلان عن نتائج مسابقة التايكواندو الدولية وتميّز للاعبات روج آفا

تقرير/ جوان محمد –

روناهي / قامشلو ـ لا يأس حتى في وجود الكورونا، مدرسة نمور التايكواندو الدولية التي كسرت هاجس الحجر المنزلي واطلقت في الأسبوع الماضي مسابقة أفضل ركلة للتايكواندو وبمشاركة دولية واسعة، بإشراف لجنة دولية مؤلفة من خبراء عالميين في التايكواندو، والتي تميزت فيها لاعبات روج آفا كما تعودنا عليهن وحققن المراكز الأولى.
بهدف كسر حاجز البقاء في المنزل بسبب تفشي جائحة كورونا أقيمت مسابقة أفضل ركلة تايكواندو من قبل مدرسة نمور التايكواندو الدولية والتي اعتمدت على إرسال صور من قبل المشتركات والمشتركين في المسابقة والتي كانت لمدة خمسة أيام مع التصويت من قبل المتابعين عبر صفحة مدرسة نمور التايكواندو الدولية، وبعدها فتح المجال للتصويت أيضاً لمدة يومين آخرين بعد إيقاف إرسال الصور من قبل المشتركات والمشتركين، بحيث برزت نتائج التشجيع للاعبات واللاعبين عبر تصويت الجمهور المتابع للصفحة، ولكن النتائج النهائية كانت للجنة الفنية الدولية.
مشاركة عالمية واسعة وخبراء دوليين للتايكواندو يشرفون على النتائج
المسابقة استقطبت مشاركة عالمية واسعة وكانت من بلدان: السعودية ـ مصر ـ إقليم كردستان ـ العراق ـ تونس ـ المغرب ـ ألمانيا ـ كوريا الجنوبية ـ الجزائر ـ الأردن ـ لبنان ـ اليمن ـ الأمارات العربية. شمال وشرق سوريا، وتم تشكيل لجنة دولية  للإشراف وتقييم الفائزين بالمراكز الأولى، والتي تألفت من خبراء دوليين للعبة وكانت كالتالي:
بقيادة: الكراند ماستر لؤي الخطيب. وعضوية كل من: الماستر موسى السدة والماستر صطوف المحمد. مدير المسابقة: الماستر عبد العزيز عابي عضو مجلس إدارة مدرسة نمور التايكواندو الدولية.
كل ما ذكر يوحي بمسابقة ناجحة وكما تعودنا من مدرسة نمور التايكواندو الدولية التي جلبت الميداليات الملونة على صعيد عالمي، وتساهم بشكلٍ كبير في تطوير اللعبة في شمال وشرق سوريا.
وأوصلت اسم روج آفا للمحافل الدولية ونتاج هذه المدرسة تميز اللاعبات ضمنها واللواتي شاركن باسم فريق روج للسيدات وحققن العديد من المراكز الأولى ولجانبهن لاعبات أخريات من روج آفا من مركز ديرك للتايكواندو، وهو دليل واضح لأثبات الفتاة الكردية نفسها في كافة المجالات وخاصةً الرياضة وتنتقل من إنجاز إلى آخر بحيث حققت اللاعبة “دليار حسين” قبل فترة المركز الثاني ببطولة مصر الدولية أونلاين والتي نافست لاعبات ولاعبين من مختلف دول العالم والذي تجاوز عددهم الـ 50 مشترك.
وبعد انتهاء التصويت من قبل الجمهور والمتابعين وإعلان النتائج التشجيعية، صدرت النتائج النهائية من قبل اللجنة الفنية الدولية المشرفة على مسابقة “أفضل ركلة تايكواندو”THE BEST KICK والتي كانت نتائجها كالتالي:
فئة 14سنة ذكور
1ـ معاذ الحسن . فنون آسيا / الميدالية الذهبية.
2ـ ابراهيم هسام . مركز ديرك / الميدالية الفضية.
3ـ اسامة الشرعبي . فنون آسيا /الميدالية البرونزية.
3ـ بتار الابنوي . فنون آسيا /الميدالية البرونزية.
فئة الماستر ذكور
1ـ عماد يونس نوح / دهوك ـ إقليم كردستان/ الميدالية الذهبية.
2ـ فاخر شعبا / مسيريك ـ إقليم كردستان/ الميدالية الفضية.
3ـ حسين جبار / العراق / الميدالية البرونزية.
3ـ سعد مهدي ربيع / بابل / العراق / الميدالية البرونزية.
فئة تسع سنوات ذكور:
1ـ محمد قيس . فنون آسيا / الميدالية الذهبية.
2ـ بحر عباس . أكاديمية المحترفين / الميدالية الفضية.
3ـ يوسف أحمد . مركز ديرك / الميدالية البرونزية.
3.عبدالرحمن الغامدي . فنون آسيا /الميدالية البرونزية.
فئة14سنة إناث:
1ـ روجدا ابراهيم/ فريق روج للسيدات / الميدالية الذهبية.
2ـ جوانا عمر / مركز ديرك / الميدالية الفضية.
3ـ فرح اللباد / نادي XO مصر / الميدالية البرونزية.
3ـ زهرة هسام / مركز ديرك / الميدالية البرونزية.
فئة17عام إناث:
1ـ هيفين فتاح / فريق روج للسيدات / الميدالية الذهبية.
2ـ شيلان محمد / فريق روج للسيدات / الميدالية الفضية.
3ـ ستيرا محمد / دهوك . إقليم كوردستان / الميدالية البرونزية.
3ـ ليلاف عمر / مركز ديرك / الميدالية البرونزية.