سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

نساء كوباني: “علينا التعاون مع الجهات المعنية لمنع تفشي فيروس كورونا”

أشارت نساء كوباني إلى ضرورة التزام الأهالي بقرارات الحظر والتقيد به، والبقاء في المنزل, والتعاون مع الجهات المسؤولة, لأنها مسؤولية إنسانية تقع على عاتق الجميع, لمنع تفشي انتشار فيروس كورونا في المنطقة.
حسب هيئة الصحة في مناطق شمال وشرق سوريا لم تظهر أي إصابة بفيروس كورونا حتى الآن, ولأجل حماية الشعب من تفشي انتشار الفيروس فرضت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا حظر التجول بتاريخ 23آذار الجاري, لمدة 15 يوماً قابلة للتمديد حسب الأوضاع.
وفي هذا السياق أجرت مراسلة وكالة JINNEWS لقاءً مع عدد من نساء كوباني وعضوة أسايش المرأة, ليبدين بآرائهن حيال فيروس كورونا ومدى خطورته, بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بقرار حظر التجول.
سبل الحماية من فيروس كورونا
حيث أشارت المواطنة زينب علي عن سبل الحماية من فيروس كورونا بأن النظافة الشخصية وعدم الاختلاط والابتعاد عن التجمعات, والبقاء في المنزل وتعقيمه باستمرار يساعد في درء خطر تفشي الفيروس.
وبدورها أشارت فاطمة يوسف من خلال حديثها إلى أن سبب التزامها المنزل وعدم خروجها إلى الشارع هي بسبب الحظر, وأن حظر التجول في كوباني هي للمرة الأولى لذلك الأهالي ليسوا معتادين لمثل هذه الإجراءات، على حد تعبيرها.
“نأمل أن يساعدنا الشعب ونتكاتف معاً”
وفي السياق ذاته تطرقت عضوة أسايش المرأة زوزان محمد من جهتها محذرةً الشعب من مخاطر فيروس كورونا ووجوب التزامهم البقاء في المنازل، وقالت: “لقد اتخذنا التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا, وإن قوى الأمن الداخلي تقوم بعملها على أكمل وجه بوضع نقاط تفتيش والتحرك داخل المدينة, ومع مرور أيام على حظر التجول إلا أن الأهالي لم يتعلموا بعد على طريقة الحياة هذه, وإننا نتأمل أن يتأقلم الشعب مع هذا الأمر وينظموا حياتهم وفقاً للوضع حتى اجتياز هذا الفيروس عالمياً ودرء تفشيه في منطقتنا, ولذلك نأمل أن يساعدنا الشعب ويتكاتف معنا لتخطي هذه المرحلة ببقائهم في منازلهم, وملء أوقات فراغهم بالتدريب”.