سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

الاسكتلندي فرانشيتي بطلا لسباق افتراضي للفورمولا 1

فاز داريو فرانشيتي، بطل سباق إنديانابوليس 500 3 مرة بكأس الأساطير الافتراضية للسيارات الليلة الماضية بينما أظهر إيمرسون فيتيبالدي بطل سباقات فورمولا 1 مرتين، الذي يبلغ 73 عاماً، أنَّ الرياضات الإلكترونية ليست للشباب فقط.
وانضم البرازيلي فيتيبالدي، الفائز بلقب فورمولا 1 في 1972، و1974، إلى مجموعة بارزة من المنافسين من الأمريكتين وأوروبا في سباق للسائقين فوق 40 عاماً من تنظيم تورك إي سبورتس، وموقع ذا ريس على الإنترنت.
وتفوق فرانشيتي، 46 عاماً، وبطل سلسلة إندي كار الأمريكية 4 مرات، بعد 11 لفة على حلبة سيلفرستون الوطنية في سيارات افتراضية من طراز برابهام بي تي 44، بينما انضم إليه كل المنافسين عن بعد.
واحتل سائق سباقات التحمل البريطاني دارين تيرنر، المركز الثاني، بينما جاء المكسيكي أدريان فرنانديز في المركز الثالث، والأسترالي ديفيد برابهام، بطل سباق لومان عام 2009، ونجل الراحل جاك بطل فورمولا 1 3 مرات، في المركز الرابع.
وقال فرانشيتي عن السباق الذي أقيم في أجواء من المرح، وتم تنظيمه بعد توقف كل سباقات السيارات الواقعية بسبب جائحة فيروس كورونا: “كان هناك الكثير من المرح وكل المنافسين كانوا بالفعل يناقشون ترتيبات الأسبوع المقبل”.
وجاء فيتيبالدي في المركز الـ13 متقدمًا على مواطنه هيليو كاسترونيفيس، بطل إنديانابوليس 500  ثلاث مرات والذي فشل في إنهاء السباق.
وتعرض الإيطالي إيمانويلي بيرو، بطل سباق لومان 5 مرات، وأحد مراقبي سباقات فورمولا 1، لحادث تصادم في المنعطف الأول مع الكولومبي خوان بابلو مونتويا أول المنطلقين.