سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

رئيس أطباء مشفى الشعب ينصح بإلزام المنزل..

أوضح رئيس الأطباء في مشفى الشعب بمدينة الحسكة, أن البند الأساسي للوقاية من فيروس كورونا هو النظافة والالتزام بالبقاء في المنازل, وأكد أنهم يقومون بعدة إجراءات احترازية في مشفى الشعب للوقاية من هذا الفيروس.
اتخذت الإدارة الذاتية عدة إجراءات احترازية لمنع تفشي هذا الوباء, ومنها إغلاق المدارس والمؤسسات, إضافةً إلى حظر التجوال في المنطقة وإغلاق أغلب المحال التجارية وكذلك إغلاق المعابر الحدودية.
وفي هذا السياق، التقت وكالة أنباء هاوار مع رئيس الأطباء في مشفى الشعب بمدينة الحسكة عنتر سينو, والذي قال بأن “فيروس كورونا يسبب مرضاً رئوياً حاداً وهو من فيروسات الحمض النووي, والتكوين الوراثي للفيروس يسمح له بالانتشار سريعاً داخل الخلايا, ولذلك ينتشر المرض بشكل سريع بين البشر مما يؤدي إلى وباء عالمي”.
ووجه عنتر سينو رسالة إلى الأهالي مؤكداً فيها أن الجلوس في المنزل هو الحل الوحيد لعدم انتقال الفيروس وانتشاره.
إجراءات الوقاية..
ونوه عنتر سينو, أنهم في مشفى الشعب يقومون بعدة إجراءات للوقاية من فيروس كورونا, حيث قاموا بتجهيز غرفة متنقلة أمام المدخل الرئيسي للمشفى ويداوم فيها ممرض ويحمل جهازاً لقياس درجة الحرارة, ويقوم بقياس درجة حرارة أي شخص يدخل المشفى فإذا كانت درجة حرارته مرتفعة يتم فرزه إلى غرفة متنقلة خاصةً من أجل متابعة وضعه الصحي.
وقال رئيس الأطباء في مشفى الشعب بمدينة الحسكة في نهاية حديثه: “في الوقت الحالي أنصح بتناول الفيتامينات “سي, دي وأي” فالفيتامين سي يرفع المناعة و “أي” مضاد للأكسدة, إضافة إلى الإكثار من شرب السوائل لأنه يساعد على التخلص من السموم في الجسم ويقوي مناعة الجسم