سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

فوائد القرفة المذهلة

محمد صالح حسين

فوائد القرفة المذهلة:
فوائد القرفة : لحاء القرفة هي واحدة من أقدم وأشهر التوابل في العالم, وهي الأكثر أهمية وتعتبر من التوابل الحلوة في الشرق الأوسط.
1- القرفة منذ القِدم تستخدم في الطب الشعبي التقليدي لتحفيز الدورة الدموية من التخثر والجهاز التنفسي وكذلك للمساعدة على الهضم, فهي تعتبر مصدر للمنغنيز والحديد والكالسيوم والألياف وأيضاً تحتوي على مواد مضادة للأكسدة.
2- الوقاية من السرطان: أن القرفة تقلل من إنتشار سرطان الدم والأورام الليمفاوية والخلايا السرطانية لكونها تحتوي على أنزيمات التي تلعب هاماً في تسهيل انقسام الخلايا.
3- تنظيم مستوى سكر بالدم: وجدت دراسات بأن القرفة تحتوي على بعض البولي فينول التي يمكن أن تساعد تنظيم مستويات نسبة سكر في الدم من نمط ثاني.
4- تقليل نسبة الكوليسترول بالدم: الكالسيوم والألياف الموجودة في القرفة يمكن أن تساعد في القضاء على الأملاح الصفراء في الجسم.
5- تحسين وظيفة الإدراك: أظهرت دراسات عديدة أن رائحة ونكهة القرفة بمثابة منبه للعقل، وربما تحسين للذاكرة وأيضاً.
6- تحسين الدورة الدموية: القرفة تحتوي على كمية كبيرة من مركب يسمى الكومارين وهي معروفة جيداً بتجلط الدم الذي يساعد الدورة الدموية على منع تجمع الصفيحات الدموية.
7- مضادة لالتهاب المفاصل: نظراً لخصائصها المضادة للالتهابات في تساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل وتصلب العضلات والمفاصل
8- مضادة للفطريات والبكتيريا: تفيد القرفة شربها في علاج فطريات الكنديدا البيضاء وهي فطريات تستفحل في الأمعاء وتنتشر في الجسم كله.
القرفة علاج لمشاكل الجهاز التنفسي:
1- تعالج نزلات البرد المعتادة أو الشديدة، خذ ملعقة واحدة من عسل النحل مع ربع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة يومياً لمدة ثلاثة أيام متتالية وهذا سيخلصك من السعلة المزمنة ونزلات البرد والتهاب الحلق واحتقانه والأنفلونزا.
2- تساعد في عملية الهضم: القرفة مزيلة للغازات الغير مرغوب بها، كما إنها تقضي على حموضة المعدة والإسهال والغثيان الصباحي.
3- تخفيف آلام الطمث: القرفة مدرة للطمث حيث يستعمل مشروبها الساخن كثيراً من قبل النساء خاصة بعد الولادة لإدرار الطمث والمساعدة في تخفيف الآلام والتقلصات والتشنجات بعد الولادة.
4- القرفة لآلام الأسنان: القرفة هي علاج مفيد جداً لوجع الأسنان، ببساطة جعل عجينة باستخدام خمس ملاعق من العسل مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع قليل من معجون الأسنان تدهن على المنطقة المؤلمة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم حتى يزول الألم.
5- القرفة تقوي جهاز المناعة: القرفة تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة, خليط من العسل ومسحوق القرفة يمكن أن يساعد في تعزيز جهاز المناعة لدى الإنسان والقضاء على التعب وزيادة النشاط الذهني بفضل خصائصها المضادة للأكسدة والشيخوخة
6- القرفة تزيل رائحة الفم الكريهة: مزيج من العسل ومسحوق من القرفة ممتازة للتخلص من رائحة الفم الكريهة، خليط من العسل ومسحوق القرفة ومقدار قليل من الماء غرغرة يومياً فهذا تساعد على الحفاظ بنفس منتعش طوال اليوم.
7- تقلل من التهابات المسالك البولية: وفقاً للدراسات فإن الأشخاص الذين يأكلون  القرفة بشكل منتظم ليست لديهم أي مشاكل في المسالك البولية