سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

البدء بتوزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة في مدينة قامشلو

 تقرير/ إيريش محمود

 روناهي/ قامشلو ـ أكد الرئيس المشترك للإدارة العامة للمحروقات في قامشلو خاشع حجي أحمد بأنه في الوقت الراهن يتم توزيع الدفعة الثانية من مادة مازوت التدفئة على المواطنين، حيث وزِّع إلى الآن ما يقارب واحد مليون لتر على أهالي قامشلو.
وأن توزيع الدفعة الثانية سيكون حسب حاجة المواطن له، حتى يصل إلى 600 لتر لكل عائلة، الكمية المخصصة من قبل الجهات المعنية لإدارة المحرقات، ويذكر بأن سعر اللتر الواحد من المازوت يباع في المحطة بـ 75 ليرة سورية، أما سعرها مع أجور النقل عن طريق الصهاريج 77 ل.س.
بدأت الجهات المعنية لإدارة المحرقات بتوزيع مادة المازوت على الأهالي بالتنسيق مع أعضاء الكومينات واللجان الخدمية المشرفة على توزيع المازوت، حيث تم توزيع الدفعة الأولى من مادة المازوت بتاريخ الـ 10 من شهر أيلول عام 2019 حيث وصلت الكمية الموزعة من مادة المازوت إلى أهالي مدينة قامشلو نحو 18 مليون لتر.
وبهذا الخصوص كان لصحيفتنا “روناهي” لقاءً مع الرئيس المشترك لإدارة المحروقات في مدينة قامشلو خاشع أحمد الذي كشف عن كمية وآلية توزيع المازوت قائلاً: “تم الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى من مادة المازوت على أهالي مدينة قامشلو قبل انتهاء عام 2019، وبلغت الكمية الموزعة في الدفعة الأولى إلى 24 مليون لتر.
وأوضح أحمد بأنه حسب الإحصائيات المتوفرة لديهم فأن هناك /65 – 70/ ألف أسرة حصلوا على مادة المازوت في الدفعة الأولى، ويبلغ سعرها في الكازية 75 ل.س، وعند نقل المازوت إلى الأهالي عن طريق الصهاريج التابعة للكازية يصبح سعرها 77 ل.س .
ونوه أحمد بأنه هناك 18 كازية في مدينة قامشلو التي يتم التعامل معها، ليتم توزيع المازوت على المواطنين، علماً بأنه هناك ما يقارب من صهريج واحد إلى خمسة صهاريج لكل كازية، وهناك كازيات مخصصة فقط للشاحنات الكبيرة.
واختتم الرئيس المشترك لإدارة المحروقات في مدينة قامشلو خاشع حجي أحمد حديثه بالقول: “بدأنا منذ ما يقارب أسبوع بتوزيع مادة مازوت التدفئة على المواطنين في مدينة قامشلو، وبالتنسيق مع الكومينات والنواحي الشرقية والغربية، وقد بلغت الكمية الموزعة إلى الآن ما يقارب واحد مليون لتر، وما زالت عملية التوزيع مستمرة لحين انتهائها”.